النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
موضوع الحدثالتغطية الإعلامية الأخلاقية لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي
المدة27 إلى 30 من الشهر الجاري
المشاركين20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان
الشريكمؤسسة هاينريش بل – مكتب الرباط

إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في طنجة

ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب في مدينة طنجة فعالية تحت عنوان “التغطية الإعلامية الأخلاقية والمستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي” من 27 إلى 30 من الشهر الجاري.

ورشات تفاعلية ودوارات تكوينية

وحسب بلاغ للمنتدى، ستجمع هذه الفعالية على مدى أربعة أيام 20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان للمشاركة في ورشات تفاعلية ودورات تكوينية بإشراف خبراء في المجال، بهدف تشجيع **الممارسات الفضلى** لتغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

المقاربة الدامجة في الفعالية

يشير نص البلاغ إلى أن التكوين يعتمد **مقاربة دامجة** تضمن التمثيلية الترابية وتجمع مشاركين من مختلف الجهات لتعزيز الحوار وبناء العلاقات بين الصحافيين والمجتمع المدني في قضايا النوع الاجتماعي.

التعاون مع مؤسسة هاينريش بل

تندرج هذه المبادرة في إطار التعاون مع مؤسسة هاينريش بل – مكتب الرباط، مستمدة أسسها من المشروع المشترك السابق حول إنشاء دليل للصحافيين لتغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، والذي لقي إشادة بفضل توجيهاته.

تصريحات رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب

في هذا السياق، أكد سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب: “إننا **جد فخورين** بإطلاق هذه الإقامة التي تهدف إلى تقوية مهارات الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، والاعتماد على مقاربة أخلاقية ومستنيرة”.

وأضاف المودني أن المنتدى يطمح إلى زيادة الوعي وفهم أفضل للإشكالات المرتبطة بالموضوع، مشيرا إلى أن المبادرة هي نتاج شراكة مع مؤسسة هاينريش بل – الرباط، **والتي تعد أساسية** لتحقيق أثر إيجابي دائم في المجتمعات.

نبذة عن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب

المنتدى المغربي للصحافيين الشباب هو منظمة مغربية غير حكومية تأسست عام 2017، تسعى إلى تطوير الممارسة الإعلامية بما يحترم حقوق الإنسان، وتقوية قدرات الصحافيين والصحافيات، وتعزيز حرية الصحافة وحق الحصول على المعلومات.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو الهدف من إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في طنجة؟

تهدف الفعالية إلى تشجيع تغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

من هي الجهة المشاركة في تنظيم الفعالية؟

الفعالية تنظم من قِبل المنتدى المغربي للصحافيين الشباب بالتعاون مع مؤسسة هاينريش بل – مكتب الرباط.

ما هو الجدول الزمني للفعالية؟

تمتد الفعالية من 27 إلى 30 من الشهر الجاري.

من هم المشاركين في الفعالية؟

يشارك في الفعالية 20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان.



اقرأ أيضا