النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
إنجازات حكومة عزيز أخنوشتفوق إنجازات الحكومات السابقة في ولاية كاملة
تفعيل التزامات الحكومةاحترام الحقوق الدستورية ومرجعيات الحكومة
الحكومة المعقلنة ذات الأغلبيةمطلب سياسي مطروح منذ البداية
نجاح الأغلبية البرلمانية في العملغياب التصعيد السياسي والتعاون البناء
التحديات التي تواجه الحكومةالأزمة الاقتصادية والجيو-سياسية وغيرها
جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاددعم القطاعات المتضررة والحفاظ على الوظائف

تحليل الأداء الحكومي

أكد رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد شوكي، على تفوق حكومة عزيز أخنوش على الحكومات السابقة في الولاية الكاملة، وذلك خلال مداخلته في جلسة عمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وأشار شوكي إلى أن تفعيل التزامات الحكومة يأتي نتيجة المسؤولية تجاه المواطنين واحترامها لحقهم في الاختيار، وأن الأغلبية المريحة التي تتمتع بها الحكومة كانت مطلبًا سياسيًا حتى لدى المعارضين لها اليوم.

وعبّر شوكي عن استغرابه من تسويق بعض الأطراف لتفعيل التزامات الحكومة بأنه استفراد، مؤكدًا أن الحكومة احترمت مطالب المواطنين وتجنبت التضخم الحكومي.

وأضاف شوكي أن أي إجراء دستوري لا يمكن مصادرته، وأن اللجوء إليه لصناعة البوز السياسي يعتبر استغلالًا للحقوق الدستورية، في إشارة إلى فشل الفريق الاشتراكي في تقديم ملتمس الرقابة.

انسجام الأغلبية البرلمانية

لفت شوكي إلى انسجام الأغلبية البرلمانية المكونة من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال في توجيه المصلحة العامة على المصلحة الحزبية، وذلك من خلال غياب التصعيد وتعزيز التعاون البناء.

وأشاد بمنهجية الحكومة في تدبير شؤون البلاد، وجهودها في مواجهة التحديات المعقدة التي تواجهها، مؤكدًا أن حكومة عزيز أخنوش واجهت التحديات بجرأة وصمود.

ووصف شوكي الحكومة بـ”حكومة الصمود” لمواجهتها التحديات المختلفة بدون تهرب أو مبررات، مثل التداعيات الاقتصادية والجيو-سياسية والجفاف، وأكد أن الحكومة تسعى لإنعاش الاقتصاد الوطني والحفاظ على الشغل وتعزيز الحماية الاجتماعية.

الأسئلة الشائعة

س: ما هي إنجازات حكومة عزيز أخنوش؟

ج: حققت حكومة عزيز أخنوش إنجازات تفوق ما حققته الحكومات السابقة خلال ولاية كاملة.

س: ما هي استراتيجية الحكومة في تدبير الأزمات؟

ج: تعمل الحكومة على التعامل بجرأة وجدية مع التحديات المعقدة التي تواجهها، وتسعى لحماية الاقتصاد والشغل وتعزيز الحماية الاجتماعية.

س: ما مستقبل الحكومة وتحدياتها؟

ج: تواجه الحكومة تحديات عديدة مثل الأزمة الاقتصادية والجيو-سياسية والجفاف، وتسعى لإيجاد حلول لهذه التحديات وتعزيز الاقتصاد الوطني.



اقرأ أيضا