ارتفاع أسعار الذهب بسبب توقعات خفض الفائدة الأمريكية

النقاط الرئيسية

نقاط مهمة
ارتفاع أسعار الذهب بأكثر من 1%
زيادة الرهانات على خفض الفائدة في سبتمبر
تباطؤ سوق العمل الأمريكي

نظرة عامة على الارتفاع

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من **واحد بالمئة** لتصل إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين اليوم الأربعاء، وذلك بسبب التوقعات بأن **مجلس الاحتياطي الاتحادي** سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل إثر البيانات الأمريكية التي أشارت إلى **تباطؤ في سوق العمل**.

سوق الذهب والفضة

أسعار الذهب الحالية

صعد الذهب في التعاملات الفورية بنسبة **1.4 بالمئة** ليصل إلى **2364.99 دولار** للأوقية بحلول الساعة 1455 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة **1.7 بالمئة** مسجلة **2372.75 دولار للأوقية**.

طلبات إعانة البطالة

وزادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في **عامين ونصف** بنهاية شهر يونيو، مما يتوافق مع **التباطؤ التدريجي** في سوق العمل.

التأثيرات الاقتصادية على الذهب

نشاط قطاع الخدمات

انخفض مؤشر لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في **أربع سنوات** في يونيو مع تراجع حاد في الطلبيات مما قد يشير إلى فقدان الاقتصاد الزخم بنهاية الربع الثاني من العام.

تأثير الدولار وعوائد السندات

بعد صدور البيانات الأمريكية، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في **أسبوعين**، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى. كما تراجعت عوائد **سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات**.

توقعات السوق والإجراءات المستقبلية

خفض الفائدة

حسب خدمة “فيد ووتش” من مجموعة “سي.إم.إي”، يتوقع المتعاملون في السوق الآن بنسبة **68 بالمئة** أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، ويخفضها مرة أخرى في ديسمبر المقبل.

توقعات المستثمرين

ينتظر المستثمرون الآن محضر آخر اجتماع للبنك المركزي الأمريكي بشأن **السياسة النقدية** والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم، بالإضافة إلى **تقرير الوظائف غير الزراعية** المقرر صدوره يوم الجمعة لفهم ذلك بشكل أفضل.

FAQ

ما هو سبب ارتفاع أسعار الذهب اليوم؟

ارتفعت الأسعار بسبب التوقعات بخفض الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر المقبل.

ما هو المستوى الحالي لأسعار الذهب؟

الذهب في التعاملات الفورية وصل إلى 2364.99 دولار للأوقية.

ما هي التوقعات المستقبلية بشأن أسعار الفائدة؟

يتوقع المتعاملون أن يتم خفض أسعار الفائدة في سبتمبر وديسمبر المقبلين.

ما هو التأثير المتوقع على الدولار؟

من المتوقع أن يبقى الدولار ضعيفاً مما يجعل الذهب أكثر جاذبية.



اقرأ أيضا