النقاط الرئيسية

الفترة الزمنيةالحرارة المتوقعةالأقاليم المتأثرة
من الثلاثاء إلى الجمعةبين 39 و47 درجة مائويةعدد من أقاليم المملكة

توقعات موجة حر شديدة في الأيام المقبلة

أعلنت **المديرية العامة للأرصاد الجوية** عن توقع موجة حر شديدة، تتراوح بين 39 و47 درجة مائوية، ابتداءً من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة، في عدد من أقاليم المملكة.

درجات الحرارة ليوم الثلاثاء

وفقًا للنشرة الإنذارية من مستوى **يقظة برتقالي**، من المتوقع تسجيل موجة حر غدًا الثلاثاء، تتراوح درجات الحرارة فيها بين 41 و45 درجة مائوية، وذلك في أقاليم فكيك، جرادة، زاكورة، تنغير، الرشيدية وطاطا.

درجات الحرارة من الأربعاء إلى الخميس

كما أشارت المديرية إلى أن الفترة من بعد يوم الأربعاء حتى الخميس ستشهد درجات حرارة تتراوح بين 39 و42 درجة، وذلك في عمالات وأقاليم وزان، كرسيف، تاوريرت، وجدة أنجاد، جرادة، فكيك، بولمان، صفرو، مولاي يعقوب، تاونات، تازة، فاس، خريبكة، سطات، شيشاوة، اليوسفية، وورززات.

عمالات وأقاليم أخرى متأثرة

وبالإضافة إلى ذلك، ستشهد عمالات وأقاليم الفقيه بن صالح، بني ملال، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، خنيفرة، زاكورة، تنغير، الرشيدية، تارودانت، طاطا، آسا-الزاك، السمارة، وأوسرد موجة حر تتراوح بين 42 و47 درجة، وذلك ابتداءً من الأربعاء وحتى يوم الجمعة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي الأقاليم التي ستشهد أعلى درجات حرارة؟

الأقاليم التي ستشهد أعلى درجات حرارة تتراوح بين 42 و47 درجة تشمل الفقيه بن صالح وبني ملال وقلعة السراغنة ومراكش والرحامنة وخنيفرة من بين أخرى.

ما هو مستوى يقظة الإنذار؟

مستوى اليقظة هو “برتقالي”، مما يعني تنبيهًا عاليًا لضرورة اتخاذ الاحتياطات.

متى ستبدأ موجة الحر؟

موجة الحر ستبدأ يوم الثلاثاء وستستمر حتى يوم الجمعة.

هل هناك نصائح لمواجهة موجة الحر؟

ينصح البقاء في الأماكن المظللة، شرب الكثير من المياه، وتجنب النشاطات الشاقة تحت الشمس.



اقرأ أيضا