النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
انتخاب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة
القائمة تضم 11 عضوًا
القيادة الجماعية ستختار 4 أسماء أخرى
القوس تم إغلاقه من أجل الأسماء السابقة
مصادقة المجلس على ميثاق الأخلاقيات
الرئيسة صوتت ضد الميثاق

مجلس الأصالة والمعاصرة ينتخب أعضاء المكتب السياسي ويصوت على ميثاق الأخلاقيات

انتخب المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، بالأغلبية المطلقة اليوم السبت، أعضاء المكتب السياسي الذين اقترحتهم “القيادة الجماعية”، وضمت القائمة 11 اسما، غالبيتهم جدد، سيعززون تشكيلة قيادة الحزب التي تضم 18 عضوا بالصفة، بالإضافة إلى 4 أسماء ستختارهم “القيادة الجماعية” نفسها.

وضمت اللائحة كلا من فاطمة السعدي وفتيحة العيادي، وهدى المغاري وإيمان عزيزو، بالإضافة إلى علي بلحاج وهشام الصابري، وسمير بلفقيه وعبدو بوعزة، وخالد حاتيمي وبادة شيخ احمدو وبونس معمر.

وخلت اللائحة، التي اقترحتها المنصوري على “برلمان الحزب”، من الأسماء المعروفة بعدما جرى “أغلاق القوس” بشكل نهائي أمام أسماء القيادة السابقة، خاصة تلك التي كانت وسط خلافات، بعدما تم إقرار “عدم منح عضوية المكتب السياسي لمن لهم مهام انتدابية”.

وعرفت دورة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقدة اليوم السبت في مدينة سلا، المصادقة بالأغلبية المطلقة على “ميثاق الأخلاقيات”، وكشفت رئيسة المجلس الوطني نجوى كوكوس، خلال إعلان النتائج، جانبا من الخلافات التي رافقت إخراج الميثاق ذاته.

وقالت كوكوس لدى إعلان نتائج المصادقة: “الرئيسة صوتت ضده، وكانت تقرؤه بإمعان وتفصيل، وتداولنا في 6 صيغ حتى نصل إلى الصيغة النهائية”.

الأسئلة المتداولة

  • ما هي قائمة أعضاء المكتب السياسي الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة؟

    تضم القائمة 11 عضوًا بالإضافة إلى 4 أسماء سيتم اختيارهم من قبل القيادة الجماعية.

  • لماذا تم استبعاد الأسماء المعروفة من قائمة القيادة الجديدة؟

    تم غلق القوس بشكل نهائي أمام الأسماء السابقة بسبب الخلافات وتم تأكيد عدم منح عضوية المكتب السياسي لمن لهم مهام انتدابية.

  • ما هو ميثاق الأخلاقيات ولماذا تم المصادقة عليه؟

    ميثاق الأخلاقيات هو مجموعة من القواعد والقيم التي يجب احترامها في حزب الأصالة والمعاصرة. تم المصادقة عليه بالأغلبية المطلقة.




اقرأ أيضا