النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
انتخاب رئيس جديدإجماع على عبد القادر بودراع
التصويت على المكتبالحفاظ على التشكيلة الأصلية مع تعديل بسيط
تزكية الحزبمنح التزكية من حزب الأصالة والمعاصرة
فتح باب الترشيحبناء على قرار وزير الداخلية رقم 20

انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء

طوى مجلس عمالة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، مرحلة رئيسه سعيد الناصري الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي في قضية تاجر المخدرات الدولي المعروف باسم “إسكوبار الصحراء”، بعد انتخاب رئيس جديد خلفا له.

انتخابات الرئاسة الجديدة

تم بحضور الكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء سطات انتخاب عبد القادر بودراع، قيادي حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا للمجلس.

عملية التصويت

جرت عملية انتخاب الرئيس الجديد بأغلبية الأعضاء، إذ صوت لصالحه 28 عضوا من أصل 29 عضوا حاضرا، فيما امتنع مصطفى منضور، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، عن التصويت.

انتخاب أعضاء المكتب

وفي ما يتعلق بانتخاب أعضاء المكتب فقد تم الحفاظ على التشكيلة السابقة نفسها، باستثناء تعديل وحيد يتعلق بتعويض النائبة نوال رشدي عن حزب الاستقلال بزميلتها زكية العلوي.

نتائج التصويت

جرى التصويت على أعضاء المكتب بأغلبية الحاضرين، إذ صادق على التشكيلة 25 عضوا، بينما رفض العضو التقدمي التصويت، فيما امتنعت كذلك نجية مغراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة عن التصويت.

نقاشات وتغييرات مقترحة

برز خلال الأيام الماضية نقاش وسط مجموعة من المنتخبين بمجلس العمالة حول ضرورة إجراء تغيير على مستوى المكتب المسير واللجان، ومنح الفرصة لأعضاء آخرين قصد التدبير في هذه الفترة المتبقية من عمر الولاية الانتدابية.

تزكية حزب الأصالة والمعاصرة

كانت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة منحت تزكية الترشح للانتخابات الخاصة بمجلس عمالة الدار البيضاء لخلافة الناصري لعبد القادر بودراع، الذي يشغل نائبا لرئيس مقاطعة الحي الحسني.

فتح باب الترشيح

فتحت ولاية جهة الدار البيضاء سطات باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء بناء على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر بتاريخ 25 يونيو 2024، والقاضي بمعاينة انقطاع سعيد الناصري عن مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إذ تجاوزت مدة اعتقاله 6 أشهر المنصوص عليها في القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

لماذا تم انتخاب رئيس جديد لمجلس عمالة الدار البيضاء؟

بسبب اعتقال الرئيس السابق سعيد الناصري لمدة تجاوزت 6 أشهر.

من هو الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء؟

عبد القادر بودراع من حزب الأصالة والمعاصرة.

هل تم تغيير أعضاء المكتب؟

تم الحفاظ على التشكيلة السابقة مع تعديل بسيط.

متى تم فتح باب الترشيح لرئاسة المجلس؟

في 25 يونيو 2024 بناء على قرار وزير الداخلية.



اقرأ أيضا