النقاط الرئيسية

تقديم عروض جيدة في كأس أمم أوروبا 2024
ثناء على قواعد جديدة تسمح لقادة المنتخبات بالتحدث مع الحكام
استخدام التقنيات الحديثة مثل التسلل الشبه الآلي وتقنية الكرة المستخدمة للإثبات

إشادة بأداء الحكام في يورو 2024

تلقى حكام كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا إشادة واسعة من أقرانهم وكذلك النقاد على العروض الجيدة التي قدموها في البطولة القارية، كما تمت الإشادة باللائحة الجديدة التي تنص على أحقية قادة المنتخبات فقط في التحدث إلى الحكام، بجانب الثناء على قاعدة التسلل شبه الآلي.

التحليلات والأحداث

  • تذمر اللاعبين أقل لتجنب الإنذارات
  • مناقشات حول لمس الكرة باليد وإلغاء أهداف
  • استخدام التقنيات الحديثة لتسهيل صنع القرارات

وقال باتريك إيتريتش، الحكم المتخصص في مباريات دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا)، لمحطة “ماجينتا تي في”، اليوم السبت، إن حقيقة تذمر اللاعبين بشكل أقل لتجنب الحصول على إنذارات، أمر “يمنح الشعور بأن الأداء قد تحسن”، وأضاف: “حتى الآن، كان الأداء صلبا ومستقرا”.

نقطة الجدل الوحيدة تمثلت في ما إذا كان لويس أوبيندا تعمد لمس الكرة بيده خلال هزيمة منتخب بلجيكا أمام نظيره السلوفاكي بهدف دون رد في افتتاح مشواره في “يورو 2024″، بجانب واقعة إلغاء هدف منتخب هولندا خلال تعادله السلبي مع نظيره الفرنسي.

بالإضافة إلى حالات التسلل شبه الآلي، التي ساهمت في تسريع القرارات وتجنب الجدل، تم استخدام شريحة في الكرة لأول مرة لإظهار الحركة، وتم استخدام هذه التقنية لإثبات أن أوبيندا قد لمس الكرة بيده.

ويرى العديد من الحكام والنقاد، وكذلك رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، أن هدف الطواحين كان ينبغي احتسابه لكن تم احتساب مخالفة في حق دينزل دومفريس ضد الحارس الفرنسي مايك مينيان، كما وجهت انتقادات للفترة التي قضاها طاقم التحكيم الإنجليزي للمباراة في التحقق من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

FAQ

هل حصل الحكام على إشادة واسعة على أداءهم في يورو 2024؟

نعم، تلقوا إشادة واسعة من أقرانهم والنقاد على العروض الجيدة التي قدموها.

ما هي التقنيات الحديثة التي تم استخدامها خلال البطولة؟

تم استخدام التسلل الشبه الآلي وتقنية الكرة لإظهار الحركة.

هل كان هناك جدل حول بعض القرارات التحكيمية في البطولة؟

نعم، كانت هناك بعض الجدال حول لمس الكرة باليد وإلغاء أهداف معينة.



اقرأ أيضا