النقاط الرئيسية:

نقاط هامة
بدء أعمال إعادة البناء والترميم للمنازل المتضررة
وفرة المهندسين والتقنيين لمتابعة الأعمال
تفقد السلطات الإقليمية للأوراش
حاجة المتضررين لدفعات مالية إضافية

انطلاق أعمال إعادة البناء والترميم للمنازل المتضررة في إقليم ورزازات

انطلقت عمليات بناء وترميم المباني المتضررة بشكل كلي أو جزئي بالجماعات الترابية التابعة لإقليم ورزازات، بعد استفادة المتضررين من الدفعة الأولى للدعم الخاص بإعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر.

إشراف سلطات الإقليم

وتتم عملية إعادة البناء والترميم وإزالة الأكوام تحت إشراف السلطات الإقليمية بعمالة ورزازات، التي أعطت تعليماتها الصارمة إلى فريق من التقنيين والمهندسين المشرفين على تتبع ومواكبة هذه العملية الرامية إلى إعادة بناء المنازل المتضررة بشكل كلي وإعادة ترميم البنايات المتضررة جزئيا من أجل العمل على مراقبة جيدة وضمان جودة الأشغال.

توصل المتضررين بالدعم وبدء الأعمال

وكشف عدد من المتضررين أنهم توصلوا بالدفعة الأولى من الدعم المخصص لـ”متضرري الزلزال”، موضحين أنهم يباشرون أشغال البناء والترميم وإزالة الأكوام وأن فريقا من التقنيين والمهندسين يقوم بزيارة الأوراش المعنية من أجل تفادي وقوع الغش وضمان الجودة، وفق تعبيرهم.

متطلبات المتضررين

وأجمع عدد من المتضررين، في تصريحات متطابقة لهسبريس، على ضرورة تسليم الدفعات المالية المتبقية للمواطنين في آن واحد من أجل تفادي المشاكل في البناء واقتناء المواد الأساسية، موضحين أن بعض الناس لا يتوفرون على مبالغ مالية لشراء الإسمنت والحديد وغيرها من المواد ولا يمكن لأصحاب المحلات التعامل معهم بالمصارفة؛ ما يؤدي إلى توقف حلمهم في الحصول على منزل، بتعبيرهم.

إشراف رئيس الدائرة

على غرار باقي مناطق إقليم ورزازات، تتبع السل

اقرأ أيضا