النقاط الرئيسية

تصدرت جريدة هسبريس الإلكترونية تصنيف الرواج الأسبوعي الرقمي بالمغرب
هسبريس حققت نسبة الوصول إلى محتوى المنصة الرقمية الإخبارية 47 في المائة
ثقة هسبريس بلغت 63 في المائة
هسبريس تقدم تغطية شاملة للأخبار المحلية والدولية

تصنيف الرواج الأسبوعي الرقمي بالمغرب

تصدرت جريدة هسبريس الإلكترونية تصنيف الرواج الأسبوعي الرقمي بالمغرب ضمن دراسة جديدة حول الصحافة نشرها معهد “رويترز” لدراسة الصحافة، إذ بلغت نسبة الوصول إلى محتوى المنصة الرقمية الإخبارية 47 في المائة أسبوعيا، بوتيرة استخدام لثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع الواحد بمعدل 34 في المائة، متقدمة بشكل كبير على منافسين محليين من حجم الموقع الإلكتروني للقناة الثانية 2M، الذي استقرت نسبة ولوجه الأسبوعية عند 28 في المائة، ودوليين على غرار موقع قناة “الجزيرة” بنسبة 25 في المائة.

تصنيف الثقة في العلامات الحاضرة بالسوق الإعلامية

تفوقت هسبريس ضمن تصنيف آخر في الدراسة، التي أعدها امرؤ القيس طلحة جبريل، الباحث في المعهد المغربي لتحليل السياسات، هم الثقة في العلامات الحاضرة بالسوق الإعلامية، إذ حققت الجريدة الإلكترونية معدل ثقة بلغ 63 في المائة، متجاوزة منصات إخبارية رقمية وجرائد ورقية معروفة، لتقارب في هذا التصنيف الموقع الإلكتروني للقناة الأولى (64 في المائة)، وموقعي “ميدي 1 تي في” و”ميدي 1 راديو”، على التوالي، 68 و65 في المائة.

تغطية شاملة وهيمنة قوية على الإعلام الإلكتروني

تقدم جريدة هسبريس الإلكترونية تغطية شاملة للأخبار المحلية والدولية، وقد فرضت هيمنتها على قطاع الإعلام الإلكتروني حسب نتائج الدراسة الجديدة، بنسبة “استخدام أسبوعي” وصلت إلى 47 في المائة؛ فيما تمكن 34 في المائة من مستخدمي الموقع من الاطلاع على المحتوى خلال ثلاثة أيام

اقرأ أيضا