“تصنيفات الهاتف المحمول: “اتصالات المغرب” في الصدارة

“تصنيفات الهاتف المحمول: “اتصالات المغرب” في الصدارة

النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
إتصالات المغرب تحصل على الريادة في تجربة المحمول
تفوق في تجربة الفيديو والألعاب الإلكترونية وسرعات التحميل
الشركة تحتل المركز الأول في تجربة التغطية والجودة المتسقة
إستراتيجية المغرب الرقمي 2030 تهدف لسد الفجوة الرقمية

تقرير أوبن سينيال يختار إتصالات المغرب كأفضل مزود لخدمات المحمول

وضعت معطيات تقرير جديد لـ”أوبن سينيال”، المزود العالمي الرائد للرؤى المستقلة حول تجربة الشبكة وأداء السوق، مجموعة **”إتصالات المغرب”** على قمة التصنيفات في عدد من الفئات. **إتصالات المغرب** تصدرت مجال تجربة المحمول، خاصة تجربة الفيديو والفيديو المباشر والألعاب الإلكترونية وسرعات التحميل والرفع.

تفاصيل التقرير الجديد

أداء قوي لإتصالات المغرب

رسخت **”إتصالات المغرب”** مكانتها على رأس تصنيف أوبن سينيال من حيث تجربة الهاتف المحمول في المملكة المغربية. حصلت الشركة على جميع الجوائز الخمس لتجربة المستخدمين العامة التي تقاس عبر جميع أجيال تجربة الهاتف المحمول.

تفوق في تجربة التغطية وسرعات التنزيل والرفع

استطاعت **”إتصالات المغرب”** الهيمنة على تجربة التغطية بحصولها على 9.1 نقطة من 10، متفوقة على منافستها “إنوي”. بينما حافظت شركة “إنوي” على موقعها في تصنيف **“التوفر”** بنسبة 94.1% من الوقت متصلين بخدمات النطاق العريض المحمول.

الجودة المتسقة

وفقا للتقرير، استمرت **”إتصالات المغرب”** بصدارتها في تصنيف **”الجودة المتسقة”** برصيد 57.4%، متبوعة بمنافستها **”أورانج”**. بينما جاءت **”إنوي”** في المرتبة الأخيرة برصيد 31.4%، ما يظهر رضا زبائن إتصالات المغرب عن جودة الاتصال التي تفي بالحد الأدنى من المتطلبات.

تحليل أوبن سينيال

تصدر أغلب الفئات

أظهر تحليل **”أوبن سينيال”** أن شركة **”إتصالات المغرب”** متقدمة في سبع من أصل تسع فئات، متفوقة على المنافسين في تجربتي الفيديو والألعاب وسرعة التنزيل والرفع.

التحديات المستقبلية

وأشار المحللون إلى أن المغرب أثبت ريادته في عدة جوانب من تجربة شبكة المحمول في إفريقيا. مع ذلك، لا يزال مستخدمو الهواتف الذكية في المملكة يقضون وقتا طويلا بدون إشارة. تسعى الحكومة لسد الفجوة الرقمية من خلال **“إستراتيجية المغرب الرقمي 2030”**.

تقييم أداء المشغلين الرئيسيين

رصد التقرير تجربة شبكة المحمول لدى المشغلين الرئيسيين في المملكة: **”إتصالات المغرب”** و**”أورانج”** و**”إنوي”**، على مدى فترة 90 يوما، بدأت في فاتح نونبر 2023 وانتهت في 29 يناير الماضي.

جودة تجربة الفيديو

تمتع مستخدمو شبكة **”إتصالات المغرب”** بأفضل تجربة أثناء بث الفيديو حسب الطلب. حققت المجموعة 54.1 نقطة من 100، متفوقة بثلاث نقاط على **”إنوي”**، بينما جاءت **”أورنج”** في المركز الأخير.

تقنية البث بمعدل متكيف (ABR)

تأخذ درجات تجربة الفيديو في الاعتبار البث بمعدل متكيف، وهي تقنية تتيح لـ **”أوبن سينيال”** تمثيل تجربة الفيديو الحقيقية للمستخدمين بدقة، بما في ذلك بث الفيديو بجودة تصل إلى 4K.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي النقاط الرئيسية التي تميز تقرير أوبن سينيال؟

إتصالات المغرب تتصدر معظم التصنيفات، خاصة في تجربة الفيديو والألعاب وسرعات التحميل.

ما هي إستراتيجية المغرب الرقمي 2030؟

تهدف إلى سد الفجوة الرقمية مع الدول المتقدمة وتوسيع شبكات الهاتف المحمول والوصول إلى الإنترنت.

كيف تم تقييم الأداء في التقرير؟

تم تقييم المشغلين على مدى 90 يوما من 1 نوفمبر 2023 إلى 29 يناير 2024.

ما هي تقنية البث بمعدل متكيف (ABR)؟

هي تقنية تتيح تمثيل تجربة الفيديو الحقيقية للمستخدمين ببث بجودة تصل إلى 4K.



اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This