النقاط الرئيسية

النقطةالمعلومات
1عقد لقاء تواصلي حول القطاع السياحي في إقليم ورزازات
2أهمية تضافر الجهود لتطوير القطاع السياحي في الإقليم
3تحديات ورهانات يواجهها القطاع السياحي في ورزازات
4الحاجة إلى وضع خطة عمل مشتركة لمعالجة التحديات وكسب الرهانات
5تفعيل آليات التتبع والتقييم المستمر لتطوير القطاع السياحي
6تعزيز دور المجالس الإقليمية والجهوية في الترويج لورزازات كوجهة سياحية وسينمائية

انعقاد لقاء تواصلي حول القطاع السياحي في ورزازات

عُقد بمقر عمالة إقليم ورزازات لقاء تواصلي حول القطاع السياحي، ترأسه عامل الإقليم عبد الله جاحط، وحضره المندوب الإقليمي لوزارة السياحة، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بدرعة تافيلالت، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، ومدير المعهد المتخصص في التكنولوجيا السياحية والفندقية بورزازات.

التنسيق والحوار من أجل تطوير القطاع السياحي في ورزازات

يدخل هذا اللقاء الإقليمي في إطار التنسيق والحوار عبر مقاربة تشاركية مع المهنيين لتتبع والوقوف على الوضعية الراهنة لقطاع السياحة بإقليم ورزازات، الذي يواجه العديد من التحديات والرهانات، وهو ما سيساهم في تعزيز التنسيق بين مختلف الفاعلين وصياغة حلول مبتكرة ومناسبة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

تعزيز جهود تطوير القطاع السياحي في ورزازات

شدد عبد الله جاحط، عامل إقليم ورزازات، على ضرورة تضافر جهود مختلف الفاعلين والمتدخلين من أجل النهوض بقطاع السياحة على مستوى الإقليم، باعتباره قطاعا حيويا ورافعة أساسية للتنمية المحلية، مبرزا أهمية انخراط الجميع، كل من موقعه، لتتبوأ “هوليود إفريقيا” المكانة التي تستحقها ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية.

ضرورة إطلاق خطة عمل مشتركة لتطوير القطاع السياحي

أكد المسؤول الأول على إقليم ورزازات ضرورة الإسراع في تكوين إطار جامع وموحد لكل مهنيي القطاع، وذلك بتجديد هياكل المجلس الإقليمي للسياحة بصفته هيئة ترافعية للترويج لورزازات كوجهة سياحية وسينمائية عالمية.

تحديات ورهانات القطاع السياحي في ورزازات

تم خلال اللقاء تسليط الضوء على مجموعة من التحديات والرهانات التي يواجهها القطاع السياحي بإقليم ورزازات، الأمر الذي يتطلب وضع خطة عمل مشتركة لمعالجة هذه التحديات وكسب الرهانات، وذلك باعتماد توصيات وحلول عملية تأخذ بعين الاعتبار مختلف وجهات النظر.

تطوير المنتج السياحي في ورزازات

كشف مصدر مسؤول حضر اللقاء عن ضرورة تفعيل آليات التتبع والتقييم المستمر لضمان تنفيذ الخطة الإقليمية لتطوير القطاع السياحي بشكل فعال، وضرورة تطوير المنتوج السياحي المبتكر والمتنوع، مثل السياحة الثقافية والطبيعية والمغامرة وغيرها، لجذب شرائح متنوعة من السياح.

ترويج ورزازات كوجهة سياحية وسينمائية

أجمع عدد من المهنيين على وجوب تعزيز دور المجلس الإقليمي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة في الترويج لورزازات كوجهة سياحية وسينمائية عالمية، موضحين أن هذا الأمر يتطلب استراتيجية تسويقية قوية تستهدف الأسواق المحلية والدولية من خلال الترويج للوجهة على وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

أسئلة وأجوبة متكررة

  1. ما هو هدف اللقاء التواصلي حول القطاع السياحي في ورزازات؟

    هدف اللقاء هو تعزيز التنسيق وصياغة حلول مبتكرة لتطوير القطاع السياحي في المنطقة.

  2. ما هي أهمية قطاع السياحة في ورزازات؟

    يعد قطاع السياحة قطاعًا حيويًا ورافعة أساسية للتنمية المحلية في ورزازات.

  3. ما هي التحديات التي يواجهها القطاع السياحي في ورزازات؟

    يواجه القطاع تحديات مثل تطوير المنتج السياحي والترويج للوجهة على الصعيد الوطني والدولي. اقرأ أيضا