النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
إعلان التعيينات الجديدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني
تشمل التعيينات 12 منصب مسؤولية جديدة في عدة مدن مغربية
التعيينات تهدف إلى ضخ دماء جديدة والاستعانة بكفاءات أمنية شابة
تركيز على اختيار كفاءات مهنية ونزيهة لتطبيق الاستراتيجية الأمنية الجديدة

التعيينات الجديدة في الأمن الوطني

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم السبت، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية بمدن **الدار البيضاء وأكادير وطانطان والرشيدية وسلا وتارجيست ومراكش والحسيمة وتازة**، وذلك في إطار دينامية داخلية تهدف لضخ دماء جديدة والاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة، قادرة على المشاركة الفعالة في تحقيق أمن المواطن وسلامة ممتلكاته.

تفاصيل التعيينات

وقد شملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، **عبد اللطيف حموشي**، **12 منصباً جديداً للمسؤولية**، من بينها تعيين **نائبين لرئيسي المنطقتين الأمنيتين بأكادير وأنفا بالدار البيضاء**، فضلا عن **رئيس دائرة للشرطة بسلا ورئيس للفرقة السياحية بمدينة الدار البيضاء**.

تعيينات إضافية

كما همّت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية على رأس مصالح لا ممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت **تعيين رئيسي مصلحتين لحوادث السير بالرشيدية وسلا**، وقائد للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بمراكش ورئيس بالنيابة للهيئة الحضرية بتارجيست، علاوة على تعيين رئيس لفرقة تابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة الدار البيضاء.

دور الأطر الأمنية

وقد جرى تعيين أطر أمنية من مصالح لا ممركزة للشرطة القضائية في مناصب للمسؤولية، من بينها **تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان**، وكذا **تعيين رئيسين لفرقتين تابعتين للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بكل من تازة والحسيمة**.

معايير التعيين

تم الحرص في التعيين لشغل هذه المناصب الأمنية على اختيار كفاءات من **الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين**، ممن تتوافر فيهم **المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية**، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم **خدمة أمن المواطن**، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

FAQ

ما الهدف من هذه التعيينات الجديدة؟

تهدف إلى ضخ دماء جديدة والاستعانة بكفاءات أمنية شابة.

كم عدد المناصب الجديدة التي تم تعيينها؟

تم تعيين 12 منصباً جديداً للمسؤولية.

من هو المدير العام للأمن الوطني الذي أشر على هذه التعيينات؟

عبد اللطيف حموشي.

ما هي المعايير التي تم على أساسها اختيار الكفاءات؟

المهنية العالية، والنزاهة، والتجربة الوظيفية.



اقرأ أيضا