النقاط الرئيسية

الأحداثالتفاصيل
عدد الموقوفين17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين
الأسبابالعنف، السرقة، التخدير، وحيازة أسلحة بيضاء
الخسائرخسائر مادية في 6 سيارات أمن و2 سيارات خاصة، وإصابة 6 أشخاص و3 موظفين للشرطة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير، أمس الثلاثاء، على هامش المقابلة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة، عن توقيف 17 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال عنف مرتبط بالشغب الرياضي والسرقة والتخدير وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

التوقيفات والأسباب

وأورد مصدر أمني أنه تم توقيف المشتبه فيهم بسبب تورطهم في أفعال إجرامية متنوعة، بما في ذلك مقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة. أسفرت هذه التصرفات عن خسائر مادية في ست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، بالإضافة إلى إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تتطلب علاجاً في المستشفى.

ضبط الأسلحة والأدوات

وبفضل عمليات الضبط والجس الوقائي، تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية. أما بالنسبة للتدخلات الأمنية الاستباقية، فقد تم ضبط مجموعة من القاصرين غير المرافقين بالقرب من الملعب، وتم تسليمهم لأولياء أمورهم بناءً على نفس المصدر.

التدابير القانونية

وتم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

FAQ

كم عدد الأشخاص الموقوفين في العمليات الأمنية؟

تم توقيف 17 شخصا، منهم أربعة قاصرين.

ما هي الأسباب وراء التوقيفات؟

العنف، السرقة، التخدير، وإلحاق خسائر مادية.

هل هناك خسائر مادية أو إصابات؟

نعم، هناك خسائر في ست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، بالإضافة إلى إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة.

ماذا تم العثور عليه بحوزة المشتبه فيهم؟

تم العثور على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية.



اقرأ أيضا