النقاط الرئيسية

طلب تجديد الخط الجوي المباشرتأكيد أهمية التواصل والخدمات الجويةدعوة لتشكيل لجنة خاصة للتواصل والمتابعةأهمية توفير أسعار معقولة لتشجيع السفر
تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا تناشد تجديد الخط الجوي المباشر بين فرانكفورت والناظور العروي.هدف التنسيقية هو تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين المغرب وألمانيا.الدعوة لتشكيل لجنة خاصّة للتّواصل والمتابعة لتحقيق هذا الهدف وتوفير أسعار معقولة للتشجيع على السفر.تم الاتفاق على تحقيق التعاون المشترك بين الجمعيات لتحسين الظروف المعيشية لأبناء الجالية المغربية بالخارج.

طالبت تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا، التي تضمّ أزيد من 30 جمعية، بتجديد الخطّ الجوّي المباشر الذي كان يربط بين مطاري فرانكفورت والناظور العروي.

وجاء في بيان للتّنسيقية: “في مسعى إلى تعزيز التواصل وتحسين الخدمات الجوية بين المغرب وأوروبا فإن المجتمع المدني المغربي في ألمانيا يناشد السلطات المعنية تجديد الخط بين فرانكفورت والناظور بشكل مباشر ودائم”.

وأكد البيان ذاته أن هذه المناشدة “تهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين الجالية المغربية في مدينة فرانكفورت الألمانية والمدن المجاورة ووطنها الأم في المغرب، وبالأخص الجالية المنحدرة من منطقة الرّيف”.

ودعت التّنسيقية إلى “تشكيل لجنة خاصّة للتّواصل مع الجهات المعنية والمتابعة المستمرة لتحقيق هذا الهدف من خلال وضع خطة عمل مشتركة ومحددة، مع التأكيد على أهمية توفير أسعار معقولة لتشجيع السفر وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين المغرب وألمانيا”.

وفي هذا الإطار عقدت التّنسيقية ذاتها لقاء تواصليا ثانيا بمسجد حسان بفرانكفورت مع ممثلي الجمعيات المغربية بألمانيا، تمت خلاله مناقشة هذا المطلب، وإبراز أهمية دمج الجهات المعنية مطار الناظور العروي في الشّبكة الوطنية للرحلات الجوية الداخلية وربطه جوا بباقي مدن إقليم المملكة.

وخرج اللقاء بتوصيات شددت على ضرورة إحداث خط جوي مباشر بين الناظور وفرانكفورت، وربط الناظور بالمدن الأخرى لضمان سهولة تنقل المواطنين، مع الاتفاق على مجموعة من النقاط التي ستكون من بين المطالب المقبلة لصالح مغاربة المهجر.

كما تم الاتفاق على الالتزام بالتعاون المشترك بين الجمعيات لتحسين الظروف المعيشية لأبناء الجالية المغربية بالخارج.

وفي تصريح لهسبريس دعا مصطفى بنتعيات، رئيس تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا، إلى “توحيد الجهود من طرف كافة ممثلي الجمعيات المغربية بولاية هيسن الألمانية عامة لتحقيق الهدف الإستراتيجي المنشود”.

وأكد المتحدّث ذاته على “ضرورة توفير هذه الرحلات الجوية المباشرة لتسهيل المأمورية على أفراد الجالية المقيمة بالخارج خلال تنقلها المستمر بين البلد الأم وبلد الإقامة، خاصة في فصل الصّيف”.

أسئلة متكررة

ما هي طلبات تنسيقية المجتمع المدني المغربي بألمانيا؟

تجديد الخط الجوي المباشر بين فرانكفورت والناظور العروي.

ما هي مزايا تجديد هذا الخط الجوي؟

تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين المغرب وألمانيا.

ما هي أهمية تشكيل لجنة خاصة؟

التواصل مع الجهات المعنية والمتابعة المستمرة لتحقيق الهدف وتحسين الظروف المعيشية لأبناء الجالية المغربية بالخارج.




اقرأ أيضا