النقاط الرئيسية

نقطةالمعلومة
1الشركة الصينية “Zhejiang Hailiang” تخطط لبناء مصنع في المغرب لتصنيع مواد الطاقة الجديدة.
2تهدف الشركة لتقديم خدمة أفضل للعملاء في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وإفريقيا.
3“Zhejiang Hailiang” تستغل الأسواق الخارجية بسبب القيود على المنتجات الصينية.
4الشركة لديها قواعد إنتاج في العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام وتايلاند.
5المشروع المتوقع في المغرب سيكون قادرا على إنتاج 50 ألف طن من السبائك و35 ألف طن من الأنابيب و40 ألف طن من القضبان و25 ألف طن من الرقائق سنويًا.
6تستفيد الشركة من اتفاقيات التجارة الحرة للمغرب مع العديد من الدول الغربية.

المقال

تخطط الشركة الصينية “Zhejiang Hailiang”، وهي منتج رئيسي لأنابيب وقضبان النحاس، لبناء مصنع في المغرب بقيمة 288 مليون دولار لتصنيع مواد الطاقة الجديدة، بما في ذلك رقائق بطاريات الليثيوم، للاستفادة من الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم.

وتهدف الشركة الصينية، وفق ما كشفته مجلة “بلومبرغ” المتخصصة في التقارير الاقتصادية استنادا إلى إيداع للشركة في بورصة شنتشن، إلى تقديم خدمة أفضل للعملاء في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وإفريقيا من خلال القاعدة الجديدة، حيث تسبب التوترات الجيوسياسية في مخاطر كبيرة على التجارة وسلاسل التوريد.

وأشارت المجلة المتخصصة في التقارير الاقتصادية إلى أن “Zhejiang Hailiang” باتت تستغل الأسواق الخارجية في ظل تزايد القيود على المنتجات الصينية بسبب التوترات المتزايدة مع الدول الغربية.

وأبرز المصدر سالف الذكر أن الشركة ذاتها أعلنت، العام الماضي، عن إحداث مصنع لرقائق النحاس بطاقة 50 ألف طن في إندونيسيا. كما تمتلك أيضا قواعد إنتاج في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام وتايلاند.

وبعد فترة بناء مدتها 3 سنوات، سيكون المشروع المخطط له في المغرب قادرا على إنتاج 50 ألف طن من السبائك و35 ألف طن من الأنابيب، و40 ألف طن من القضبان و25 ألف طن من الرقائق سنويا.

وتحاول الشركة الصينية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة للمغرب مع العديد من الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا؛ مما يسمح لها بوصول أفضل إلى تلك الأسواق، مؤكدة أن المشروع سيتمتع أيضا بتكاليف منخفضة للمواد الخام نظرا لرواسب النحاس الغنية في إفريقيا.

FAQ

س: هل تخطط الشركة الصينية “Zhejiang Hailiang” لبناء مصنع في المغرب؟

ج: نعم، تخطط لبناء مصنع في المغرب بقيمة 288 مليون دولار.

س: ما الدول التي تملك الشركة قواعد إنتاج فيها؟

ج: تملك الشركة قواعد إنتاج في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام وتايلاند.

س: هل سيستفيد المشروع من اتفاقيات التجارة الحرة للمغرب؟

ج: نعم، سيستفيد المشروع من اتفاقيات التجارة الحرة للمغرب مع العديد من الدول الغربية.

س: ما الكميات المتوقع إنتاجها سنويا من المشروع في المغرب؟

ج: ستكون الكميات المتوقع إنتاجها سنويًا في المغرب 50 ألف طن من السبائك و35 ألف طن من الأنابيب و40 ألف طن من القضبان و25 ألف طن من الرقائق.



اقرأ أيضا