النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
انتخاب مدير عام جديدكوفي آسوفي ديودوني من بنين
مدة الولايةأربع سنوات
انعقاد المجلسبالرباط
دور المركزخدمة التعاون جنوب-جنوب

انتخاب مدير عام جديد للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري

انتخب المجلس الإداري التاسع والخمسون للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري من أجل التنمية (CAFRAD) **كوفي آسوفي ديودوني** من جمهورية البنين، مديراً عاماً جديداً للمركز، وذلك لولاية مدتها أربع سنوات.

انعقاد المجلس بالرباط

جاء هذا الانتخاب خلال انعقاد المجلس الإداري للمركز بالرباط، والذي أكدت خلاله **غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة**، في افتتاح أشغال دورته الـ59، أن “المركز يعتبر آلية أساسية لخدمة التعاون جنوب-جنوب”.

التزام المغرب بالتعاون مع الدول الإفريقية

اعتبرت الوزيرة أن “هذه البنية تتوخى بحث السبل الرامية إلى دعم الهياكل الإدارية بالقارة الإفريقية خدمة للمواطنين”، مجددة التزام المغرب بمواكبة الدول الإفريقية في تنميتها، تبعاً للرؤية الملكية المستنيرة خدمة للتعاون جنوب-جنوب.

أقدم مركز تدريب وبحث في إفريقيا

أوضحت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن “المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء الذي تم إحداثه سنة 1964 من قبل الحكومات الإفريقية، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، يعتبر أول مركز تدريب وبحث في القارة الإفريقية لتحسين نظم الإدارة العمومية والحكامة في إفريقيا”.

برقية الشكر والامتنان للملك محمد السادس

اختتمت أشغال المجلس الإداري ببرقية الشكر والامتنان التي رفعها رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة إلى الملك **محمد السادس**، والتي نوهوا خلالها بالأوراش والمنجزات والإصلاحات المؤسساتية الكبرى التي تحققت بالمملكة بفضل الرؤية الملكية السديدة.

إشادة بالعناية الملكية للمركز الإفريقي

أثنى المشاركون على “العناية الملكية السامية للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري من أجل التنمية (CAFRAD)، الذي يحتضن المغرب مقره الرئيسي، بما يحقق إشعاع هذه المؤسسة إقليمياً ودولياً ويعزز التعاون جنوب-جنوب”.

FAQ

ما هو المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري؟

أول مركز تدريب وبحث لتحسين نظم الإدارة والحكامة في إفريقيا.

من هو المدير الجديد للمركز؟

كوفي آسوفي ديودوني من جمهورية البنين.

ما هي مدة ولاية المدير الجديد؟

أربع سنوات.

أين تم انعقاد المجلس الإداري؟

بالرباط.



اقرأ أيضا