النقاط الرئيسية

النقطةالوصف
انتخاب إدريس الكراويانتخابه رئيسًا للشبكة الدولية للشباب للإعلان العالمي لحقوق البشرية
كورين لوباجانتخابها رئيسة فخرية للشبكة
مشاركة دوليةمشاركة مندوبي شباب من مختلف القارات
مقر المنظمةاعتماد مدينة بنسليمان كمقر رسمي للمنظمة

انتخب إدريس الكراوي، المنسق العام للملتقى الدولي لبنسليمان، رئيسًا للشبكة الدولية للشباب للإعلان العالمي لحقوق البشرية. كما انتخبت كورين لوباج رئيسة فخرية للشبكة؛ وذلك عقب الجمع العام التأسيسي الذي انعقد عبر تقنية المناظرة عبر الفيديو.

الملتقى الدولي لبنسليمان

يأتي هذا التأسيس تنزيلا للقرار الذي اتخذه المشاركون في الملتقى الدولي لبنسليمان، الذي نُظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس في 28 فبراير 2024 حول موضوع: “الشباب وتغير المناخ.. أية أدوار وأية مساهمات؟” ، في إطار شراكة بين جهة الدار البيضاء-سطات وجمعية الدراسات والأبحاث من أجل التنمية، ووفقًا لمقتضيات إعلان بنسليمان الذي اعتمده بالإجماع السفراء الشباب للإعلان العالمي لحقوق البشرية (DDHu).

مشاركة واسعة

مندوبون من مختلف القارات

وشهد الجمع العام، وفق بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، مشاركة مندوبين عن كل بلد يمثلون القارات الإفريقية والأمريكية الجنوبية والشمالية والآسيوية والأوروبية، بالإضافة إلى ثلاثة شباب من مغاربة العالم، وستة شباب يمثلون جهة الدار البيضاء-سطات.

تمثيل جامعات الحسن الثاني والحسن الأول وأبي شعيب الدكالي

شمل المنسقين الشباب من جامعات الحسن الثاني بالدار البيضاء والحسن الأول بسطات وأبي شعيب الدكالي بالجديدة، بصفتهم جميعهم كأعضاء مؤسسين للشبكة خلال الملتقى الدولي لبنسليمان.

هيكلة الشبكة الدولية

كما عرف الموعد اعتماد النظام الأساسي للشبكة الدولية، وكذا انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الإدارة. كما أقر، وفقًا للنظام الأساسي للشبكة، بالعضوية في مجلس الإدارة للسفراء الشباب DDHu المندوبين ممثلي البلدان والقارات المختلفة، وكذا شباب من مغاربة العالم الثلاثة، وشباب جهة الدار البيضاء-سطات الستة، وشجعهم على إنشاء تمثيلات وطنية وقارية وفقًا لروح إعلان بنسليمان.

مدينة بنسليمان كمقر رسمي

يشار إلى أن الجمع العام أكد بالإجماع القرار المتخذ في 28 فبراير 2024 بجعل مدينة بنسليمان المقر الرسمي لهذه المنظمة الدولية غير الحكومية الجديدة للشباب، المدعوة إلى أن تصبح صوت الشباب في العالم للدفاع عن قضايا العدالة المناخية والحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم البيئية الطبيعية وحماية الحياة كحقوق أساسية للبشرية.

الأسئلة الشائعة

ما هو الهدف الرئيسي للشبكة الدولية للشباب للإعلان العالمي لحقوق البشرية؟

الهدف هو الدفاع عن قضايا العدالة المناخية والحفاظ على التنوع البيولوجي.

من هم الأعضاء المؤسسون للشبكة؟

يشمل الأعضاء المؤسسون مندوبين شباب من مختلف القارات وطلاب جامعات مغربية.

أين سيكون مقر الشبكة؟

سيكون المقر الرسمي في مدينة بنسليمان.

ما هي مهام إدريس الكراوي وكورين لوباج؟

إدريس الكراوي هو الرئيس، وكورين لوباج رئيسة فخرية.



اقرأ أيضا