النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
السياحة في الداخلةإقبال كبير على العروض السياحية للمدينة
أسعار العروضتبدأ من 3500 درهم وتصل إلى 7000 درهم
التنمية السياحيةمساهمة المخططات التنموية في إشعاع المدينة
الإقبال المحلي والدوليإقبال مغربي ودولي على المدينة

السياحة في الداخلة

مع بداية فصل الصيف والدخول السياحي، يختار العديد من المغاربة قضاء عطلهم في المناطق الشمالية للمملكة أو في الخارج، بينما يفضل آخرون زيارة مدينة الداخلة في أقصى جنوب المغرب. فبفضل العروض الشاملة للنقل والإقامة والجولات السياحية، أصبحت الداخلة وجهة مفضلة للكثيرين.

ازدياد الإقبال

مصادر مهنية

بحسب مصادر مهنية، بدأ الإقبال على مدينة الداخلة يزداد بشكل ملحوظ منذ الأسابيع الماضية، على الرغم من أنها تشهد نشاطًا سياحيًا طيلة السنة. هذا يعود إلى اقتناع المغاربة بجاذبية المدينة وأهمية تنميتها، حيث من المتوقع أن تصل السياحة إلى أوجها في شهر غشت.

عروض متنوعة

تعج مواقع التواصل الاجتماعي حاليًا بإعلانات عن عروض سياحية تقدمها الشركات المختصة. تتراوح الأسعار بين 3500 درهم و7000 درهم لمدة أسبوع، مع توجه بعض الفئات الغنية نحو الإقامات الفخمة.

الجاذبية الفريدة للمدينة

خروج عن النمط التقليدي

يبحث الكثيرون عن تجارب سياحية جديدة بعيدًا عن كلاسيكية الشمال، والداخلة تميزت بجاذبيتها بفضل ثنائية الصحراء والبحر التي لا تجدها في مكان آخر.

إقبال متزايد

مصطفى عليوي، أحد مقدمي العروض السياحية في الداخلة، أشار إلى أن المدينة أصبحت وجهة سياحية على مدار العام وخاصة في فصل الصيف. وأكد أن الإقبال الكبير على العروض يعزز مكانة المدينة السياحية.

تحسينات سعرية وبرامج شاملة

النقل والإقامة

عليوي أضاف أن وجود الخطوط الجوية المباشرة ساعد في جذب مواطني الشمال والمدن الكبرى بالرغم من الأسعار الحالية. وأشار إلى أن شمولية العروض للنقل والإقامة يعزز من جاذبية الداخلة كموقع سياحي.

تأثير المنافسة

سعيد الريحاني، وهو أحد مقدمي عروض السفر إلى الداخلة، بيّن أن تكلفة العروض تبدأ من 3500 درهم وقد تصل إلى 5500 درهم للعروض الفاخرة. وأكد أن المنافسة في قطاع النقل يمكن أن تساعد في تخفيض هذه التكلفة.

النمو السياحي المستمر

مخططات التنمية

أوضح الريحاني أن المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية ساهم بشكل كبير في تعزيز جاذبية الداخلة، كاشفاً أن الاهتمام بالمدينة بدأ منذ عام 2016 بفضل جهود منظمي الرحلات السياحية الداخلية.

الإحصائيات والأرقام

إحصائيات الزوار

الكبير بوشعاب، رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين، أشار إلى أن الداخلة استقبلت حوالي 43 ألف و423 سائحًا العام الماضي، منهم 47% مغاربة والباقي من دول أخرى.

الوحدات الفندقية

أضاف بوشعاب أن المدينة توفر أكثر من 50 وحدة فندقية للزائرين، بالإضافة إلى دور الكراء المنتشرة بشكل كبير. وأوضح أن هناك تحديات تتعلق بارتفاع تكاليف النقل الجوي والإقامة.

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
السياحة في الداخلةإقبال كبير على العروض السياحية للمدينة
أسعار العروضتبدأ من 3500 درهم وتصل إلى 7000 درهم
التنمية السياحيةمساهمة المخططات التنموية في إشعاع المدينة
الإقبال المحلي والدوليإقبال مغربي ودولي على المدينة

FAQ

هل ترتفع تكلفة السياحة في الداخلة؟

نعم، تتراوح الأسعار بين 3500 درهم و7000 درهم.

ما الذي يجذب السياح إلى الداخلة؟

ثنائية الصحراء والبحر والبرامج الشاملة.

هل هناك عروض اقتصادية؟

نعم، تبدأ العروض الاقتصادية من 3500 درهم.

ما الفئة الأكثر زيارة للمدينة؟

المغاربة بالإضافة إلى السياح الفرنسيين والبلجيكيين والإسبان.



اقرأ أيضا