النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1حجز 3 أطنان ونصف الطن من مسكر ماء الحياة
2اكتشاف معمل سري في حي “التقدم”
3اعتقال شخصين وحجز سيارة مشبوهة
4تنفيذ تنسيق مشترك لتفكيك معمل آخر لتصنيع المسكر
5مصادرة كمية كبيرة من مسكر ماء الحياة ومواد أخرى

المقال

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي القليعة من حجز ما يناهز 3 أطنان ونصف الطن من مسكر ماء الحياة (الماحيا)، ضمنها كمية معدة للترويج وأخرى مخمرة، وذلك داخل معمل سري في حي “التقدم”.

وحسب معطيات أمنية، فقد جاءت العملية إثر خطة محكمة باشرتها العناصر الدركية بالقليعة، تحت إشراف القائد الإقليمي لسرية إنزكان، انتهت، بالإضافة إلى حجز الكمية المذكورة من هذه المادة، بإلقاء القبض على شخصين مشتبه فيهما، فضلا عن حجز سيارة كشف تنقيطها أنها موضوع بحث من طرف مصالح الأمن الوطني.

وأمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية إنزكان بالاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معهما وتقديمهما أمام أنظار القضاء بعد انتهاء الأبحاث التمهيدية، وذلك للوصول إلى كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المعلومات الأساسية

  • تم حجز 3.5 طن من مسكر ماء الحياة في معمل سري.
  • تم اعتقال شخصين مشتبه فيهما.
  • تم حجز سيارة كشف.
  • تم إصدار أمر بالاحتفاظ بالموقوفين.

تفاصيل إضافية

وفي سياق متصل، استطاع تنسيق مشترك بين الشرطة القضائية بمفوضية الأمن ومصالح الدرك الملكي في وادي زم تفكيك معمل تقليدي لتصنيع وتوزيع مسكر ماء الحياة في دوار أولاد محمد بن عيسى أولاد حمادي، التابع للجماعة القروية السماعلة.

مصادر أمنية أكدت أن العملية جاءت على إثر إجراءات بحثية لشرطة وادي زم، بدأت بتوقيف شخصين (رجل وامرأة) يبلغان من العمر 31 و20 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ضلوعهما في تحضير وتوزيع المسكر المحلي والخيانة الزوجية وجرائم أخرى.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تمت مصادرة 965 لترا من مسكر ماء الحياة، إضافة إلى تسعة أطنان من التين المخمر و450 كيلوغراما من مسحوق السكر، ومحرك بنزين و20 قنينة غاز و06 أفران، بالإضافة إلى معدات تستخدم في صناعة المسكر وأدوات متعلقة بها. وقد تم إتلاف المواد المصادرة في الموقع بناء على توجيهات النيابة العامة.

أسئلة متداولة

1. هل تم القبض على المشتبه بهم؟

نعم، تم القبض على شخصين واحتجازهما.

2. ما الذي تم مصادرته في المعمل؟

تم مصادرة كمية كبيرة من مسكر ماء الحياة، وكميات من التين المخمر ومسحوق السكر، بالإضافة إلى معدات وأدوات صناعة المسكر.

3. هل تم إتلاف المواد المصادرة؟

نعم، تم إتلاف المواد المصادرة بناءً على توجيهات النيابة العامة.



اقرأ أيضا