النقاط الرئيسية

العنصرالوصف
تحقيق قضائيبدأ قاضي التحقيق في المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع التحقيق في قضية النصب بواسطة العملة الرقمية “وان كوين”.
استماع للمتهميننفي المتهمون أي علاقة لهم بالعملية أو بالعملة الرقمية الوهمية.
شكايات جديدةيتوقع تلقي شكايات أخرى وفقًا لمصادر الجريدة.

التحقيق في قضية النصب بعملة “وان كوين”

بداية التحقيق

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن قاضي التحقيق في المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء  **بدأ التحقيق التفصيلي** في قضية النصب بواسطة العملة الرقمية “وان كويْن”.

الاستماع للمتهمين

أفادت مصادر الجريدة أن  **قاضي التحقيق سفيان مدبر** بدأ  **اليوم الثلاثاء**، عملية الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، بناء على شكاية تقدم بها شخص من الدار البيضاء؛ وينتظر استقبال شكايات أخرى قريباً.

**نفي المتهمين**

أشارت المصادر نفسها إلى أن المتهمين -الوسيط والمتهم الرئيسي- نفيا خلال الاستماع لهما من لدن قاضي التحقيق **أي علاقة لهما بالعملية**، وأيضًا ارتباطهما بعملة رقمية وهمية للنصب على المواطنين.

مهلة تقديم المذكرات

أضافت مصادر هسبريس أن قاضي التحقيق منح دفاع المشتكي وكذا المتهمين المتابعين  **في حالة سراح** مهلة حتى **28 غشت المقبل** لإيداع مذكراتهما.

تحقيقات الشرطة القضائية

الشرطة القضائية بالدار البيضاء استمعت قبل أيام إلى مشتكٍ في مواجهة المتهم بعملية النصب “س.ر”، ومرافق له يعمل كوسيط.  بعد ذلك، قررت النيابة العامة متابعة المعنيين بالأمر **في حالة سراح**.

اعترافات المشتكي

يؤكد المشتكي أنه سلم المتهم مبلغًا ماليًا يقدر بحوالي **32 مليون سنتيم** للحصول على **رقم الحساب الخاص بالعملة الرقمية** المذكورة. وأشار إلى أنه وجد نفسه ضحية نصب، إذ تم الاستيلاء على أمواله بدون سند قانوني.

أوضح المشتكي أن جميع المحاولات التي قام بها  **لتسوية المسألة** باءت بالفشل، وأكد أن الشخص الذي يقدم نفسه كمشرف على العملة نجح في **جمع عدد كبير من المشاركين**، يصل عددهم إلى **68 ألف مشارك**.

أهمية متابعة القضية

التمس المشتكي متابعة المتهم بتهمة الاحتيال والنصب وفقًا لمقتضيات الفصل **540 من القانون الجنائي**.

الأسئلة الشائعة

ما هو السبب الرئيسي للتحقيق في هذه القضية؟

السبب هو شكاية تقدم بها شخص تعرض لعملية نصب بواسطة العملة الرقمية “وان كويْن”.

هل تم اعتقال المتهمين؟

لا، المتهمون متابعون في حالة سراح.

ما هو المبلغ المالي الذي يدعي المشتكي أنه تم الاحتيال عليه؟

المشتكي يدعي أن المبلغ هو حوالي 32 مليون سنتيم.



اقرأ أيضا