النقاط الرئيسية

تنظيم مائدة مستديرة للاحتفال بعيد العرش
عرض شريط فيديو يبرز المبادرات التنموية في المغرب
مناقشة ظاهرة الأخبار الزائفة وتأثيرها على الإعلام
مشاركة مقاولات مغربية وأمريكية في الندوة

تزامن الاحتفال بعيد العرش

تزامنا مع **الاحتفال بعيد العرش**، نظمت **الشبكة المغربية الأمريكية** بواشنطن مائدة مستديرة تجمع **رجال الأعمال المغاربة** والأمريكيين لمناقشة **فرص الاستثمار** في المملكة للمستثمرين الدوليين.

يوم المغرب بواشنطن

التظاهرة نظمت في إطار **يوم المغرب بواشنطن** من 27 إلى 30 يونيو، حيث تم عرض **شريط فيديو** يبرز المشاريع التنموية والأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة خلال ربع القرن الأخير، وتبيان **مقومات السياحة**، والتنوع الجغرافي، والبنى التحتية التي تؤهل المغرب ليصبح بوابة للعالم على إفريقيا.

الفيديو والنقاشات

الفيديو ركز على **المبادرة الأطلسية** التي أطلقها المغرب والاستقرار الذي تنعم به المملكة، مما يجعلها **قبلة للمستثمرين** من مختلف دول العالم. وشكل الفيديو **أرضية للنقاش** بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المغاربة.

تصريحات محمد الحجام

محمد الحجام، رئيس **الشبكة المغربية الأمريكية**، صرح لهسبريس أن **التظاهرة حضرها رجال أعمال مغاربة** مقيمين بأمريكا، خصوصا بمنطقة واشنطن الكبرى، وكذلك رجال أعمال أمريكيين، بهدف **تعزيز روابط الشراكة** بين المغرب وأمريكا بمنطق “رابح- رابح”.

مشاركة مؤسسات داعمة

وأضاف الحجام أن الندوة عرفت **مشاركة ممثلين عن مؤسسات داعمة** للمقاولات الصغرى هنا في أمريكا وممثلين عن “أمازون” وشركات مغربية واعدة. ونُوقشت **ظاهرة الأخبار الزائفة** وتأثيرها على الإعلام، خصوصا مع تطورات **الذكاء الاصطناعي**.

مداخلة إبوني غري

المستشارة القانونية الأمريكية في مجال دعم المقاولات، **إبوني غري**، قالت إن مداخلتها ركزت على **دور المرأة في المقاولة** بالمغرب، مشيرة إلى **الدينامية المهمة** التي يعرفها المجتمع المغربي.

دعم النساء المقاولات

غري أكدت أن **منظمة “سكور”** التي تنتمي إليها تقدم **الدعم التقني** والبحث عن **مصادر التمويل** لدعم النساء المقاولات وتمكينهن من توسيع نطاق عملهن.

مشاركة أمازون وأُمنية السباعي

**ممثلة “أمازون”**، واندي لينتو، عبرت عن **سعادتها بالمشاركة** في هذه الندوة التي تهدف إلى خلق رؤية مستقبلية واعدة للمقاولات الصغرى. بينما أكدت **المقاولة المغربية أُمنية السباعي** أن جميع الأبواب أصبحت موضوعة رهن إشارة المقاولات المغربيات بفضل **التوجيهات الملكية السامية**.

مداخلة الحبيب الدكالي

المستثمر المغربي **الحبيب الدكالي** قال إن اللقاء شكل فرصة للتعرف على **مجالات التعاون** مع رجال الأعمال الأمريكيين، وأكد أن المغرب أصبح **قبلة للاستثمار** العالمي بسبب تطوراته الكبيرة.

مشاركة بدر الهبزا

أعرب المقاول المغربي الشاب **بدر الهبزا** عن سعادته بالمشاركة في “يوم المغرب بواشنطن”، حيث كانت فرصة للتعرف على **فرص الاستثمار** المتبادلة بين المغرب وأمريكا.

FAQ

ما هي الشبكة المغربية الأمريكية؟

هي منظمة تهدف إلى تعزيز الشراكات بين المغرب وأمريكا.

ما هو الهدف من “يوم المغرب بواشنطن”؟

يهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في المغرب.

من هم أبرز المشاركين في التظاهرة؟

رجال أعمال مغاربة وأمريكيين وشركات كبرى مثل “أمازون”.

ما هو التركيز الرئيسي للفيديو المعروض في الندوة؟

التركيز كان على المشاريع التنموية والمبادرات الكبرى في المغرب.




اقرأ أيضا