النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
مكان اللقاءمقر السفارة المغربية في العاصمة المنامة
المسؤولون المشاركونمصطفى بنخيي ومحمد راشد محمد الجودر
أهداف اللقاءتعزيز العلاقات والتعاون بين المغرب والبحرين
حدث تاريخيافتتاح قنصلية البحرين في الصحراء المغربية في ديسمبر 2020

اللقاء الدبلوماسي في المنامة

أجرى مصطفى بنخيي، سفير المملكة المغربية لدى مملكة البحرين، يوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع محمد راشد محمد الجودر، القنصل العام لمملكة البحرين في مدينة العيون، وذلك بمقر السفارة المغربية في العاصمة المنامة. تم التطرق خلال هذه الجلسة إلى عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

الإشادة بالعلاقات الثنائية

أشاد الطرفان خلال اللقاء بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكتين المغربية والبحرينية، علاقات تتجاوز حدود التاريخ وترعاها قيادة البلدين، الملك محمد السادس والملك حمد بن عيسى آل خليفة.

مجالات التعاون والنقاش

تناول الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على الرغبة في رفع مستوى العلاقات إلى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب تخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

التعاون المشترك في كافة المجالات

أكد مصطفى بنخيي، سفير المملكة المغربية، على أهمية التعاون المستمر بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى الفائدة الكبيرة التي تعود على كل من المغرب والبحرين من هذا التعاون.

من جانبه، أكد محمد راشد محمد الجودر على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين المغرب والبحرين، وما تشهده هذه العلاقات من تطور مستمر يعكس الشراكات الاستراتيجية بين البلدين.

ختام اللقاء

في نهاية اللقاء، قام القنصل العام البحريني بإهداء سفير المغرب درعًا تذكاريًا، تعبيرًا عن التعاون الدائم بين البلدين في تعزيز العلاقات الأخوية.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين كانت قد افتتحت، في ديسمبر 2020، قنصلية عامة لها في الصحراء المغربية، وهي خطوة تاريخية تؤكد دعم البحرين الكامل وتضامنها مع المغرب في حقوقه التاريخية والمشروعة على صحرائه.

FAQ

ما هو الهدف الرئيسي من اللقاء بين الدبلوماسيين؟

الهدف الرئيسي هو تعزيز العلاقات والتعاون بين المغرب والبحرين.

من هم المسؤولون المشاركون في اللقاء؟

المسؤولون المشاركون هم مصطفى بنخيي ومحمد راشد محمد الجودر.

ما هو الحدث التاريخي المذكور في المقال؟

الحدث التاريخي هو افتتاح قنصلية البحرين في الصحراء المغربية في ديسمبر 2020.



اقرأ أيضا