النقاط الرئيسية:

النقاطالتفاصيل
محكمة استئناف إيطاليةصدور حكم بالسجن لمدة 21 عاما وستة أشهر في حق مواطن مغربي يبلغ من العمر 37 سنة، متهم بقتل مغربي آخر.
مشاجرة بين المتهم والضحيةانتهت بقتل الضحية بعد تلقيه عدة طعنات في الصدر.
تخفيف الحكم الابتدائيقامت محكمة الاستئناف بتخفيف الحكم الابتدائي من 22 سنة ونصف إلى 21 عاما وستة أشهر فقط.
القبض على المتهمتم القبض على المتهم في حافلة متجهة إلى مدينة تورينو.

أصدرت محكمة استئناف إيطالية في مدينة ليتشي جنوب البلاد حكما قضائيا بالسجن النافذ لمدة 21 عاما وستة أشهر في حق مواطن من أصول مغربية، من ذوي السوابق، يبلغ من العمر 37 سنة، متهم بقتل مغربي آخر يبلغ من العمر 39 سنة، في ماي من العام 2021 في بلدية أوستي التابعة لمقاطعة برينديزي في إقليم بوليا، حسب ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية.

المزيد من التفاصيل:

  • المتهم قتل مواطنه وزميله في السكن بعد مشاجرة بينهما حول من سيقوم بتنظيف المنزل انتهت بتوجيه طعنات إلى الضحية على مستوى الصدر؛ وهو ما أدى إلى وفاته.
  • محكمة برينديزي أدانت ابتدائيا المعني بالأمر بتهمة القتل العمد، حكمت عليه ابتدائيا بالسجن النافذ لمدة 22 سنة ونصف، ومنعه من تولي أي منصب عمومي، قبل أن تقرر محكمة الاستئناف تخفيف الحكم الابتدائي بعام واحد فقط.
  • المتهم والضحية كانا يشتغلان كعمال بناء وكانا يقيمان في شقة صغيرة رفقة مجموعة من المواطنين ذوي الأصول المغربية بدورهم.
  • تجادل الاثنان لأسباب تافهة نجم عنها طعن المتوفى بسكين مطبخ، قبل أن يحاول الطاعن الفرار إلى مدينة أخرى؛ غير أن الشرطة ألقت عليه القبض على متن حافلة كانت متوجهة إلى مدينة تورينو.

وأضافت المصادر ذاتها أن “الجريمة وقعت في يوم الخامس من ماي من العام 2021، حيث كان الضحية يعيش مع ثلاثة من مواطنيه في المنزل الذي عثر فيه عليه ميتا في طريق بيكسيو كونتينيلي ببلدية أوستي”، موضحة أن “أحد أصدقائه وجده غارقا في بركة من الدماء ثم أبلغ الشرطة التي علمت من بعض الشهود بوقوع شجار بين الزميلين في السكن قبيل الجريمة، لتبدأ بعد ذلك في البحث عنه حيث جرى القبض عليه بعد ساعات قليلة، وبالضبط في حوالي الثامنة مساء أثناء فحص أمني لإحدى الحافلات المسافرة إلى الشمال الإيطالي”.

وأشارت إلى أن “المتهم المعروف لدى أجهزة الأمن بسبب ماضيه الإجرامي كان يجلس في المقاعد الخلفية للحافلة، حيث خفض رأسه محاولا الاختباء خلف المقعد لما تعرف عليه موظفو مركز شرطة أوستوني”، مسجلة أن “عملية تفتيش الجاني أسفرت عن حجز تذكرة سفر شكلت دليلا دامغا على أنه كان يحاول الهروب إلى مدينة أخرى بعد ارتكابه لجرم القتل، كما أسفرت عمليات التفتيش الأخرى عن حجز سكين يتوافق نصله مع الجرح الموجود على جسم الضحية”.

الأسئلة المتكررة:

س1: ما هو الحكم القضائي الصادر في هذه القضية؟

الحكم القضائي هو السجن النافذ لمدة 21 عاما وستة أشهر في حق المتهم.

س2: ما هي الأسباب التي أدت إلى هذه الجريمة؟

اندلعت مشاجرة بين المتهم والضحية حول من سيقوم بتنظيف المنزل، وانتهت بقتل الضحية.

س3: ما هي عقوبة المتهم في البداية؟

كانت العقوبة الابتدائية للمتهم هي السجن النافذ لمدة 22 سنة ونصف ومنعه من تولي أي منصب عمومي.



اقرأ أيضا