النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
استقبال مَحمد عبد النباويالرئيس الأول لمحكمة النقض
زيارة عملعادل ماجد بورسلي ورفقته وفد
الروابط التاريخيةالمملكة المغربية ودولة الكويت
التعاون الاستراتيجيالقضايا ذات الاهتمام المشترك
التطورات التشريعية والتنظيمية والإصلاحاتالنظام القضائي في المغرب والكويت
المشاريع الحاليةتجويد الأحكام القضائية وتسهيل الولوج إلى العدالة
التعاون المستقبليتبادل الخبرات وتقوية المهارات والاطلاع على الممارسات الفضلى

المقابلة بين الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي

استقبل مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الثلاثاء في الرباط، عادل ماجد بورسلي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز بدولة الكويت، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب رفقة وفد رفيع المستوى.

تعزيز الروابط التاريخية والتعاون الاستراتيجي

واستهل الطرفان اللقاء بـ”التأكيد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، المملكة المغربية ودولة الكويت”. كما اتفق الجانبان على “ضرورة التعاون في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك”.

التطورات القضائية والمشاريع الحالية

واستعرض اللقاء أبرز المستجدات التشريعية والتنظيمية والإصلاحات الهيكلية التي عرفها النظام القضائي بكل من المملكة المغربية ودولة الكويت، والمشاريع التي يتم الاشتغال عليها في المرحلة الراهنة وأثرها على تجويد الأحكام القضائية وتيسير الولوج إلى العدالة.

تعزيز التعاون المستقبلي

واتفق الجانبان على “وضع إطار اتفاقي للتعاون بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية وبين المجلس الأعلى للقضاء الكويتي، خاصة في ما يتعلق بتبادل الخبرات وتقوية المهارات والاطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التكوين والرقمنة والتحديث”.

حضور كبار الشخصيات

جدير بالذكر أن اللقاء حضره كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمفتش العام للشؤون القضائية والمدير العام للشؤون المالية والإدارية ونائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيسة قطب التكوين والتعاون.

الأسئلة المتكررة

س ١: مَن استقبل عادل ماجد بورسلي في المغرب؟

تم استقبال عادل ماجد بورسلي في المغرب من قبل مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض.

س ٢: ماذا تضمن اللقاء بين الطرفين؟

اتفق الجانبان على ضرورة التعاون في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الروابط التاريخية بين المملكة المغربية ودولة الكويت.

س ٣: ما هو التطور القضائي الذي تم مناقشته في اللقاء؟

تم مناقشة أبرز المستجدات التشريعية والتنظيمية والإصلاحات الهيكلية في النظام القضائي للمغرب والكويت، بالإضافة إلى المشاريع التي تسهم في تجويد الأحكام القضائية وتيسير الولوج إلى العدالة.




اقرأ أيضا