النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
غرق طفلالبحر لفظ جثة طفل عمره 6 سنوات
عدد الضحايا4 قتلى حتى الآن
الناجونإنقاذ 22 شخصًا
المفقودينمصير 20 شخصًا ما زال مجهولًا

حادثة غرق مؤلمة على شاطئ سيدي رحال

اليوم الجمعة، لفظ البحر جثة طفل لا يتعدى عمره 6 سنوات، كان قد غرق في حادثة انقلاب قارب تقليدي يوم أمس الخميس. انضم الطفل إلى والدته بين الضحايا.

تفاصيل الحادث

القارب التقليدي كان يقلّ أكثر من 40 مرشحا للهجرة غير النظامية. الحادث وقع على مستوى دوار الهواورة بشاطئ سيدي رحال، إقليم برشيد، ما رفع عدد الضحايا إلى 4 قتلى حتى الآن.

انطلاق القارب وعواقبه

العديد من الأشخاص كانوا على متن القارب، منهم من ينحدرون من مدن مختلفة مثل المحمدية والعرائش والقنيطرة والدار البيضاء، ودول جنوب الصحراء. القارب انطلق من دوار المهارزة بالجماعة الترابية البئر الجديد، إقليم الجديدة، متجهين نحو إسبانيا، ولكن تسربت إليه المياه، وانقلب، مخلفًا 4 قتلى حتى الآن.

التدخلات الأمنية والإنقاذ

استنفرت مصالح الدرك الملكي عناصرها بكل من سيدي رحال الشاطئ سرية برشيد، جهوية سطات، والمركز الترابي البئر الجديد سرية وجهوية عاصمة دكالة. تم إنقاذ 22 شخصًا حتى الآن، ولكن مصير 20 شخصًا ما زال مجهولًا.

الإجراءات القانونية

قدمت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات تعليماتها لعناصر الضابطة القضائية للاستماع إلى جميع الموقوفين في إطار البحث التمهيدي، للوصول إلى المتورطين في تنظيم العملية وتحديد المسؤوليات لترتيب الجزاءات القانونية المناسبة. سيتم أيضًا استثمار نتائج التشريح الطبي لجثث الضحايا في الأبحاث الميدانية والتقنية لكشف جميع ظروف وملابسات الحادث.

FAQ

ما هو عدد الضحايا حتى الآن؟

عدد الضحايا بلغ حتى الآن 4 قتلى.

كم عدد الناجين من الحادث؟

تم إنقاذ 22 شخصًا حتى الآن.

ما عدد المفقودين في الحادث؟

مصير 20 شخصًا ما زال مجهولًا.



اقرأ أيضا