النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
المحكمةمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء
عدد المتهمين12 شخصا
التهمةالسطو على باخرة
الموعد المقبل للجلسة15 يوليوز

تفاصيل المحاكمة

غصت القاعة رقم 7 بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، ظهر اليوم الاثنين، بالعشرات من الأمهات والآباء والأقارب لمواكبة أطوار محاكمة 12 شخصا، **متابعين بتهمة السطو على باخرة** على مقربة من شاطئ عين السبع.

إرجاء القضية

وقررت **غرفة الجنايات الابتدائية**، في ثاني جلسات هذه المحاكمة، إرجاء القضية إلى غاية الـ15 من يوليوز المقبل، من أجل إعداد الدفاع وتجهيز الملف الذي ينوب فيه عدد من المحامين عن شبان يتحدرون من دوار عبد الله بلحاج في عين السبع.

التهم الموجهة

المتهمون **يتابعون بجناية السرقة في الموانئ المقرونة بالليل والتعدد**، وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 508 من مجموعة القانون الجنائي.

تفجير القضية

تفجرت هذه القضية في يوليوز من السنة الماضية، بعدما أقدم مجموعة من الشبان على مداهمة باخرة بولونية وقعت في حالة عطب وشرعوا في **سرقة بعض المستلزمات** الخاصة بالطاقم والباخرة.

تفاصيل الباخرة

وحسب البحث القضائي المنجز من طرف الضابطة القضائية وكذا قضاء التحقيق، فإن **الباخرة التي يبلغ طولها 60 مترا**، بعد إصابتها بعطب، جرفتها المياه إلى جانب الشاطئ، ما دفع مجموعة من الشبان إلى استعمال قوارب مطاطية للوصول إليها وتنفيذ عملية السرقة.

شهادة طاقم الباخرة

وتشير معطيات البحث إلى أن طاقم الباخرة، المكون من **ستة عناصر يتحدرون من دول جنوب الصحراء**، الذي كان بصدد الإبحار بها إلى ليبيريا، أكد خلال الاستماع إليه تعرض الباخرة بعدما علقت في جرف صخري للسرقة من طرف مجهولين تسللوا إليها، وأن عملية السطو شملت أغراضا شخصية للطاقم ومواد غذائية وغيرها.

موقف المتهمين

من جهتهم، حاول المتهمون، الذين تابعهم قاضي التحقيق من **أجل جناية السرقة في الموانئ المقرونة بالليل والتعدد**، خلال مثولهم أمامه أثناء التحقيق الإعدادي والتفصيلي، نفي التهم المنسوبة إليهم.

نفي التهم

وشدد متهمون، وفق مصادر قضائية، على أنهم بالرغم من كونهم **عاينوا رسو الباخرة وتوجهوا لمشاهدة ما يقع في الميناء بعد علمهم بالواقعة**، إلا أنهم لم يقترفوا فعل السرقة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي التهم الموجهة للمتهمين؟

جناية السرقة في الموانئ المقرونة بالليل والتعدد.

متى تم تأجيل الجلسة المقبلة؟

15 يوليوز.

كم يبلغ طول الباخرة التي تم السطو عليها؟

60 مترا.

من أين ينحدر طاقم الباخرة؟

من دول جنوب الصحراء.



اقرأ أيضا