النقاط الرئيسية

المحتوى
زيارة تفقدية للقافلة الطبية الجراحية
تنظيم القافلة بشراكة مع جمعية “يالا نتعاونو” والجهات المحلية
توفير الخدمات الطبية والعمليات الجراحية في ميدلت
تفقد العمليات الجراحية والخدمات المقدمة
العدد المتوقع للمستفيدين من القافلة

قافلة طبية جراحية في ميدلت تعزز الخدمات الصحية

قام المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت السبت، بزيارة تفقدية للقافلة الطبية الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية “يالا نتعاونو” من مدينة طنجة بالمستشفى الإقليمي ميدلت، مرافقا برئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس جماعة ميدلت، والنائب البرلماني عن دائرة ميدلت، وبعض رؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات سياسية وجمعوية.


تسهر جمعية “يالا نتعاونو” على تنظيم هذه القافلة الطبية بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت، المجلس الإقليمي، جماعة ميدلت، المستشفى الإقليمي والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.


دشنت فعاليات هذه القافلة يوم 03 ماي الجاري، بإجراء التشخيصات والتحاليل الطبية للمستفيدين من العمليات الجراحية في تخصصات “حصى المرارة”، “الفتق”، “طب الأطفال”، “الجلالة”، “الظفر”، وتستمر أشغالها إلى غاية يوم الأحد 12 ماي الجاري.


في هذا الصدد، قام العامل والوفد المرافق له بتفقد مختلف خدمات القافلة الطبية، وكذا سير العمليات الجراحية التي تستفيد منها ساكنة مختلف مناطق الإقليم في التخصصات المذكورة، في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة.


وقُدمت لعامل إقليم ميدلت والوفد المرافق له شروح من طرف القائمين والمشرفين على هذه القافلة حول مختلف الخدمات المقدمة، وكذا حول عدد المستفيدين من التشخيصات والعمليات الجراحية حتى الآن.


ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من هذه القافلة الطبية الجراحية إلى 650 شخصا، موزعين على جميع التخصصات المبرمجة، التي تم تشخيصها مسبقا بتنسيق مع مصالح المستشفى الإقليمي لميدلت.

FAQ

  1. من ينظم القافلة الطبية الجراحية؟
  2. ما هي التخصصات المتوفرة في القافلة؟
  3. كيف يمكن الاستفادة من القافلة الطبية؟

لا يوجد رابعة



اقرأ أيضا