النقاط الرئيسية

الموضوعالتفاصيل
الطالبة وحدوش آيةأعلى معدل 19.20
نجاح المترشحين2904 مترشح ومترشحة
نسبة النجاح العامة54.42%

أعلى معدل في الباكالوريا

تمكنت التلميذة وحدوش آية من حصد أعلى معدل في نتائج امتحانات الباكالوريا على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون الساقية الحمراء.

وتحصلت التلميذة وحدوش، التي كانت تتابع دراستها في الثانوية التأهيلية “معارك تكل” العمومية، على معدل 19.20 من 20 في مسلك الثانية باكالوريا علوم الاقتصاد.

نتائج الامتحانات الوطنية

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون الساقية الحمراء أن 2904 مترشحات ومترشحين من المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي اجتازوا بنجاح الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2024 بجهة العيون الساقية الحمراء.

نسب النجاح المتميزة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء تحقيق نتائج “متميزة” في الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2024، إذ بلغت نسبة النجاح بالنسبة للمتمدرسين %54.42.

  • عدد الناجحين: 2904 مترشحات ومترشحين
  • نسبة النجاح بين الإناث: %60.13
  • نسبة النجاح بين الأحرار: %18.38

إحصائيات التعليم العمومي والخصوصي

أوضحت الأكاديمية، ضمن بلاغ لها، أن “عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا من المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي بالقطب العلمي والتقني والمهني بلغ 2071، بنسبة نجاح بلغت %50.88.

وبالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل، بلغ عدد الناجحين 833، بنسبة نجاح %65.80”.

الثلاثة مترشحين من نزلاء المؤسسات السجنية تمكنوا من اجتياز امتحانات هذه الدورة بنجاح والحصول على شهادة البكالوريا.

توزيع نسب النجاح حسب المديريات الإقليمية

أكد البلاغ أن “المديرية الإقليمية العيون سجلت نسبة نجاح تقدر بـ %52.28 (عدد الناجحات والناجحين بها 1905)، والمديرية الإقليمية بوجدور بنسبة %59.15، فيما بلغت النسبة بالمديرية الإقليمية السمارة %55.23، والمديرية الإقليمية طرفاية نسبة %76.19”.

الدورة الاستدراكية

العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين المتمدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية بلغ 2230 مترشحة ومترشحا، في حين بلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الأحرار الذين سيجتازون هذه الدورة 932.

الإشادة بالجهود المبذولة

ختمت الأكاديمية الجهوية بالإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات العمومية والمصالح الأمنية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والأسر وكافة المتدخلين والشركاء، في إنجاح مختلف محطات الاستحقاق الوطني وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية، وصون الحق في تكافؤ الفرص، داعية الجميع إلى “مواصلة الجهود، وبنفس الحرص، من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية”.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو أعلى معدل تم تحقيقه في الأكاديمية الجهوية؟

أعلى معدل هو 19.20 محقق من قبل التلميذة وحدوش آية.

كم عدد المترشحين الذين نجحوا في الامتحانات الوطنية؟

نجح 2904 مترشح ومترشحة في الامتحانات.

ما هي نسبة النجاح العامة بين المتمدرسين؟

نسبة النجاح العامة هي 54.42%.

كم عدد المترشحين الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية؟

2230 مترشح ومترشحة متمدرسين و932 مترشح حر سيتجاوزون الدورة الاستدراكية.



اقرأ أيضا