النقاط الرئيسية

الناديانالنتيجة
نادي العين الإماراتي1
يوكوهاما مارينوس الياباني2

أهدر نادي العين الإماراتي، بحضور اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي، تقدما مبكرا وعاد خاسرا من أرض يوكوهاما مارينوس الياباني في الدقائق الأخيرة 1-2، اليوم السبت في ذهاب نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا في كرة القدم بصيغته الحالية.

أمام 55 ألف متفرج، افتتح لاعب الوسط الشاب محمد عباس التسجيل للعين (12)، قبل أن يرد المضيف في نهاية الشوط الثاني عن طريق أساهي أويناكا (72) وكوتا واتانابي (84).

وتقام مباراة الإياب السبت المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، علما أن بطل المسابقة يحجز المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي وأوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويأمل العين، بقيادة المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو، أن ينهي مشاركته في آخر نسخة تقام من بطولة دوري أبطال آسيا بصيغتها الحالية بالتتويج، على غرار ما فعل عندما دشن مشواره فيها. أحرز في 2003 لقب أول نسخة من دوري أبطال آسيا على حساب تيرو ساسانا التايلاندي، بعدما فاز ذهابا في العين 2-0 وخسر إياب 1-0.

واستحدث دوري أبطال آسيا كبديل لبطولة الأندية الآسيوية، ومر على مدى 21 عاما بتغييرات عديدة على صعيد عدد الفرق المشاركة، على أن تكون هذه النسخة الأخيرة بصيغتها الحالية.

أطوار مشوقة

  • افتتاح التسجيل من قبل لاعب الوسط الشاب محمد عباس.
  • تعادل يوكوهاما مارينوس في الشوط الثاني بهدف من أويناكا.
  • هدف الفوز ليوكوهاما مارينوس بتوقيع واتانابي.

بدأ العين، الذي يخوض النهائي الرابع له بعد 2003 و2005 و2016، المباراة بقوة بافتتاح التسجيل، بعدما استغل المغربي سفيان رحيمي التحرك البطيء للمدافع البرازيلي إدواردو في اللحاق بالكرة، لينفرد متصدر ترتيب هدافي النسخة الحالية (11 هدفا) ويسدد؛ لكن حارس مرمى يوكوهاما مارينوس تصدى لتسديدته تابعها محمد عباس في الشباك، رغم محاولة إدواردو اليائسة لإبعادها (12).

ورد أصحاب الأرض بتسديدة بعيدة من أويناكا مستفيدا من خطأ يحيى نادر في التمرير، تصدى لها ح

اقرأ أيضا